الملخص يعد التسويق الاجتماعي لبرامج ، وأنشطة ، وخدمات المنظمات غير الحكومية مدخلاً حديثاً وآلية علمية ومهنية لا يمكن الاستغناء عنها ، وارتباطاً بذلك فإن مشكلة تسويق برامج ريادة الأعمال الاجتماعية بهذه المنظمات هي محل اهتمام وعناية ، وتهدف هذه الدراسة إلي بناء وتصميم مقياس علمي قادر علي تحديد درجة أو مستوي تسويق برامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية ، وقد تم بناء وتصميم هذا المقياس ليحتوي علي (30) عبارة موزعة علي ثلاث أبعاد بواقع (10) عبارات لكل بُعد . وقد أجريت عمليات للصدق والثابت للمقياس ، واحتوت عملية الصدق علي نوعين وهما الصدق الظاهري " صدق المحكمين " وصدق التحليل العاملي . كما ان اعتمدت عملية التأكد من ثبات المقياس علي طريقة التجزئة النصفية وطريقة ألفا –كرونباخ. وقد توصلت نتائج الدراسة إلي أن مقياس التسويق الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية يتمتع بدرجة عالية وذات ثقة من الصدق والثبات مما يجعله قادراً علي تحقيق الهدف الذي أنشا من أجله.
بلال, رامي محمد السيد. (2024). مقياس التسويق الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية. مجلة العلوم الاجتماعية والتطبيقية, 3(1), 437-486. doi: 10.21608/sjst.2024.320562.1033
MLA
رامي محمد السيد بلال. "مقياس التسويق الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية", مجلة العلوم الاجتماعية والتطبيقية, 3, 1, 2024, 437-486. doi: 10.21608/sjst.2024.320562.1033
HARVARD
بلال, رامي محمد السيد. (2024). 'مقياس التسويق الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية', مجلة العلوم الاجتماعية والتطبيقية, 3(1), pp. 437-486. doi: 10.21608/sjst.2024.320562.1033
VANCOUVER
بلال, رامي محمد السيد. مقياس التسويق الاجتماعي لبرامج ريادة الأعمال بالمنظمات غير الحكومية. مجلة العلوم الاجتماعية والتطبيقية, 2024; 3(1): 437-486. doi: 10.21608/sjst.2024.320562.1033